القائمة الرئيسية

الصفحات


 لاشك ان اى شخص يمتلك قناة على اليوتيوب فهو يسعى بكل الطرق من اجل تحقيق النجاح ، والكثير دائما يشاهد تلك القنوات التى تحصد الملايين سواء من المشاهدات او الاشتراكات بل وايضا الارباح ، وبالطبع بصفتك مبتدأ فى مجال اليوتيوب دائما ماتسئل نفسك ترى ماهو السر ، وماهى سبل النجاح فى اليوتيوب ، وفى هذا الموضوع سنحاول التعرف على اهم 10 نصائح للنجاح على اليوتيوب .

يجب قبل البدء فى انشاء قناة على اليوتيوب يكون عندك الفكرة التى سوف تبدء على اساسها ، فمن اكثر الاخطاء التى يقع فيها المبئدين فى اليوتيوب هى العشوائية وانشاء القناة بدون تحديد الهدف او المحتوى الذى سيتم تقديمة من خلال القناة .

ويتم اختيار الفكرة او تحديد المحتوى بناء على امكانياتك وبناء على معرفة بالمجال الذى سوف تتخصص فية ، بمعنى اذا كنت تجيد التكلم ولديك موهبة الفكاهه يمكنك انشاءء قناة ترفيهية او رياكت 

اذا كنت تمتلك وصفات للبشرة او نصائح للتجميل يمكن انشاء قناة متخصصة فى مجال العناية بالبشرة 

بعد ان تحدد مجال القناة والمحتوى الذى سوف تقدمة من خلال القناة اصبح تحديد اسم القناة من الامور التى يسهل عليك اختيارة ، ولكن يجب عليك اختيار الاسم الفريد من نوعه وايضا اسم يهل على المشاهد تذكرة وتميزية بسهولة . 

من اهم عوامل النجاح فى اى مجال من المجالات هو التميز ، والتميز فى اليوتيوب ياتى من خلال فيديوهات بجودة عالية ويفضل دائما تصوير الفيديوهات على اليوتيوب بدقة لاتقل عن 1080 ، لايشترط شراء كاميرا احترافية فهناك حاليا اجهزة محمول بها كاميرات تؤدى الغرض وتقترب وبشدة من الكاميرات الاحترافية . 

لابد فى البداية من التسويق لقناتك وهذا من خلال مواقع التواصل الاجتماعى الاخرى ، حيث يمكنك جذب الاصدقاء المتابعين لك من مواقع التواصل الاجتماعى الاخرى مثل الفيس بوك ، الانستجرام ، تويتر ، التليجرام وغيرها . بل ويجب ايضا انشاء حسابات على تلك المواقع بنفس اسم القناة الخاصة بك

انشاء موقع الكترونى خاص بالقناة ويحمل اسم القناة هو من الامور الهامة جدا فى زيادة انتشار القناة ، خاصة وان انشاء الموقع امر فى غاية السهولة وايضا مجانى بالكامل ، يمكنك الاستعانة بخدمة بلوجر لانشاء المدونات وهى خدمة مجانية تقدمها لك شركة جوجل . 

تعليقات

التنقل السريع